تأثير معجون الأسنان وغسول الفم على علاج تقويم الأسنان الثابت

تأثير معجون الأسنان وغسول الفم في أورثوكين على خصائص اللثة للمرضى الذين يخضعون لعلاج تقويم الأسنان الثابت

من بين اهتمامات المرضى وأطباء الأسنان الذين يتبعون علاجات تقويم الأسنان زيادة حالات تسوس الأسنان وأمراض اللثة. لطالما اعتبرت الأجهزة التقويمية رادعًا لصحة الفم وصحة اللثة وتشكل عقبة أمام إزالة البلاك الميكروبي وفقًا للبحوث السريرية ، من المعروف أن البلاك الميكروبي هو أول عامل مسببات في التهاب اللثة ، وينتج عن ضعف صحة الفموية تراكم البلاك حول الأقواس والأقواس ، وفي الوقت نفسه تغيير الفلورا الميكروبية للفم وتسبب في النهاية مرض اللثة واللثة.

يستمر مرض اللثة من احمرار وتورم بسيط في اللثة حتى النزيف ، وتضخم اللثة ، وتشكيل أكياس اللثة ، وتدمير الأنسجة العظمية الداعمة في النهاية. اليوم ، تم تأسيس العلاقة بين الانزعاج اللثوي والولادة قبل الأوان وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري ، لذلك فإن الإزالة الفعالة للوحة الأسنان ضرورية للحفاظ على صحة الفم والأسنان.

في الوقت الحالي ، تتمثل الطريقة الأكثر شيوعًا للتحكم في البلاك في البلدان المتقدمة في استخدام الأدوات الميكانيكية ، وخاصة استخدام معجون الأسنان مع معجون الأسنان. بالطبع ، تم إثبات الدور الفعال للمادة الكيميائية إلى جانب الوسائل الميكانيكية ، وكلورو هيكسيدين غلوكونات هو أفضل مطهر لمكافحة الأغشية الحيوية في قطاعات اللثة.

كان هناك الكثير من البحوث حول آثار فراشي الأسنان المختلفة ودور المنتجات المحتوية على الكلورهيكسيدين في المرضى الذين يعانون من تقويم الأسنان الثابت ، ولكن حتى الآن ، لم يتم تقييم آثار معجون الأسنان ومعجون الأسنان ومعجون الأسنان المحتوي على الكلورهيكسيدين بشكل متزامن. نظرًا للزيادة في الحاجة إلى علاجات وتقويم الأسنان الناتجة عن العلاجات غير المعالجة أو غير المعالجة ، قررنا تقييم تأثير استخدام كلا النوعين من أدوات النظافة الفموية والميكانيكية على تقليل البلاك وعلامات اللثة. فحص المرضى المحالين إلى قسم تقويم الأسنان بكلية طب الأسنان بجامعة آزاد الإسلامية.

تم إثبات التأثير الإيجابي للكلورهكسيدين على مؤشرات اللثة في العديد من الدراسات ، لكن قدرته على إنتاج الصبغة حالت دون استخدامه على المدى الطويل ، وبالتالي ، بالإضافة إلى التحقيق في تأثير انخفاض تركيز الكلورهيكسيدين على مؤشرات اللثة ، فإن كمية الصبغة المنتجة كما تم تقييم المرضى في المرضى الذين يخضعون لعلاج تقويم الأسنان الثابت.

المواد وطرق

أجريت هذه الدراسة بطريقة متداخلة في تجربة سريرية عشوائية واحدة عمياء في 4 مرضى (2-5 سنوات) المشار إليها في قسم تقويم الأسنان في كلية طب الأسنان بجامعة آزاد الإسلامية في طهران. كانت طريقة إجراء البحث هي أنه في بداية البحث تم تدريب المنفذ على يد الخبير المختص من حيث القدرة على قياس وتقييم المؤشرات المرغوبة ، وبعد عدة دورات تدريبية ، تمت الموافقة عليه من خلال التقييم الذي أجراه الخبير المعني. ثم ، وفقا للشروط التالية ، تم النظر في 5 مرضى.

وشملت معايير الاشتمال:

الناس يتمتعون بصحة جيدة ولا يتناولون أي دواء معين.
تعاون مقبول (النظر في إحالات المريض والمريض والطبيب)
تعتبر صحة اللثة خفيفة في التهاب اللثة وعمق المظروف أقل من 2 ، مع عدم فقد المرفق ولا تقرحات الفم والآفات.
ليس لديك تسوس الأسنان.
لا تدخن.
لا تكن حاملا.
على الأقل في كل رباع ، يكون لديك أسنان قابلة للإنتصاب بالكامل وقابلة للتقييم (بدون التيجان والجسور).
لقد مر 6 أشهر على الأقل منذ بدء علاج تقويم الأسنان.
يخضع المرضى لعلاج غير تقويم الأسنان.
كيفية ربط السلك بين قوسين فيها هو Ooring.
الفرقة المستخدمة لاصق بين قوسين هو من نوع الضوء.
يجب ألا يكون القوس بالقرب من هامش اللثة.
شرط تثبيت شريحة مقبول من حيث قوة الترابط الخاصة بهم.
لم يستخدموا غسول الفم للشهر الماضي

0 پاسخ

دیدگاه خود را ثبت کنید

تمایل دارید در گفتگوها شرکت کنید؟
در گفتگو ها شرکت کنید.

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد.

پنج × سه =